الثلاثاء، 2 يناير 2018

ستارلايت StarLight تخوض غمار المنافسة الافريقية بالتصدير سنة 2018




أعلن مدير البحث والتطوير في شركة "ستارلايت" للأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية السيد بن لعبيد مسعود ، أن الشركة جاهزة لتصدير منتجاتها خلال السنة الحالية 2018 ، وستشرع في تصدير الثلاجات والمجمدات كمرحلة أولى نحو بعض البلدان الإفريقية، خاصة تونس، مشيرا إلى أن هدفها سنة 2018 هو تحقيق صادرات، بقيمة 10 ملايين دولار.
و أكد بن مسعود أن "الشركة تحوز حاليا قرابة 14 بالمائة من حصص السوق بمجموع منتجاتها الكهرومنزلية، مثل الثلاجات، المجمدات، المبردات ، أجهزة التلفزيون ..الخ ، مضيفا أن "هدفها حاليا هو تصدير منتجاتها".
وأوضح المتحدث أن شركة "ستارلايت" ستركز في مرحلة أولى على تصدير الثلاجات والمجمدات، خاصة ثلاجات "نوفروست" و "ديفروست" التي تعتبر من أرقى منتجات الشركة ، والتي توفر سعة من 430 لتر حتى 690 لتر، مع إدماج تكنولوجيات حديثة تسمح بأحسن حفظ للمأكولات". وأوضح أنه "تم اختيار تونس لتصدير أول حصة من منتجات الشركة ، بسبب التسهيلات الضريبية وسهولة عملية التصدير".
وذكر المدير العام المساعد المكلف بالإدارة العامة بالشركة، يوسف آيت سالم، إن " شركة ستارلايت التي تعتمد على يد عاملة جزائرية بلغت نسبة إدماج قدرت ب 85 بالمائة، وهي تعمل حاليا على تخفيض تكلفة الإنتاج من أجل تحقيق منافسة أكبر في السوق".
وتحدث مسؤولي "ستارلايت" عن مشاورات جارية حاليا لتصدير منتجات الشركة في مرحلة ثانية إلى بعض بلدان أوربا الشرقية ، مشيرين إلى أن هدف الشركة هو "الحصول على شهادة أوربية سنة 2018 من أجل التمكن من التصدير نحو بلدان هذه القارة".
وأشار نفس المسؤولين إلى أن "استثمارات شركة "ستارلايت" بلغت 100 مليون دولار سنة 2017 ، بطاقة إنتاج تقدر ب 250 ألف وحدة سنويا من الثلاجات بمصنع تبسة ، وتعكف حاليا على إقامة مصنع جديد بولاية البويرة، بسعة إنتاج في حدود 100 ألف وحدة سنويا". ، ومزيد من النجاحات الى الشركة الجزائرية و بالتوفيق ان شاء الله .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق